آخر الأخبار
محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر

عضو بمجلس بغداد يوجه نصيحة لعبد المهدي: لن تحقق رضا اهالي العاصمة الا بهذه الطريقة

سياسة | 30-01-2019, 05:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا مجلس محافظة بغداد، الأربعاء (30 كانون الثاني 2019)، الى إبعاد منصب أمانة العاصمة عن التوافقات والمزايدات السياسية من أجل نجاح عمل الأمين في تقديم الخدمات .

وقال عضو المجلس حسون الربيعي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أمانة بغداد منصب يعادل وزارتين في أموالها وعملها لذا نجاحها ينعكس على نجاح عمل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وهذه رسالة موجهة لرئيس الوزراء".

وأضاف، أن "عبد المهدي مطالب بأن يكون أمين بغداد القادم من العاصمة"، مبيناً انه "لغاية الان لم يطرح أو يرشح أي شخص لهذا المنصب من قبل عبد المهدي".

وشدد على ضرورة "ابعاد المنصب عن الضغوطات والتوافقات السياسية لان خضوع المنصب للمزايدات سيضر بالمواطنين لانه لن يجلب محافظاً ناجحاً ".

ودخلت القوى السياسية سجالاً اعلامياً، مؤخراً، إثر التسريبات عن ترشيح وزير الشباب والرياضة السابق، عبد الحسين عبطان، من قبل تيار الحكمة لمنصب أمين بغداد، وما جره ذلك من دعوات لأن يكون الأمين من العاصمة حصراً.

ولا تزال أمينة العاصمة ذكرى علوش في منصبها، بالتزامن مع الانباء عن منح البرلمان الحكومةَ حتى الفصل التشريعي المقبل، لحسم ملف الهيئات والوكالات.

يشار الى أن القضاء العراقي كان قد أصدر حكماً غيابياً بالحسب، لمدة 7 سنوات، على أمين العاصمة السابق نعيم عبعوب، بتهمة الاضرار بالمال العام، فيما أصدرت محكمة جنح النزاهة في استئناف الرصافة (19 كانون الأول 2017)، حكماً بالحبس لمدة سنتين بحق أمين بغداد الأسبق، صابر ا لعيساوي.