آخر الأخبار
من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي

أمنية أبي صيدا تكشف سر بقاء داعش في حوض الوقف وتؤكد تورط ساسة

أمن | 30-01-2019, 04:31 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الأمنية في ناحية أبي صيدا بمحافظة ديالى، الأربعاء، 30 كانون الثاني، 2019، عن سر بقاء داعش في حوض الوقف فيما أشارت إلى تورط ساسة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ناحية ابي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة) عواد الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "داعش يعتمد على جملة من الأمور للبقاء في اي منطقة ولعل ابرزها الحاضنة المجتمعية التي توفر له الدعم والبقاء والاختفاء في اغلب الاحيان لتفادي الوقوع في قبضة العدالة".

واضاف الربيعي، ان "مناطق حوض الوقف في اطراف ابي صيدا توفر بعض العائلات البيئة الاجتماعية الحاضنة للتنظيم وفق المعلومات المتوفرة بالمقابل يدعمها داعش ضمن مايعرف بالكفالات المالية لانخراط ابناءها في صفوفه وهذه حقيقية يجب التعامل معها وفك غموضها من قبل القوى المختصة".

واشار الربيعي الى ان "الكفالات المالية لداعش حقيقة موجودة ليس في ديالى بل العديد من المحافظات التي ينشط بها داعش"، لافتا الى ان "تلك الكفالات هي من وفرت الحاضنة للتنظيم في المناطق الثلاثة ودفعته الى بقائه فيها رغم تلقيه ضربات موجعة خلال السنوات الماضية".

وتابع  رئيس اللجنة لامنية في مجلس ابي صيدا، ان "هناك سياسيين دواعش يدعمون التنظيم والحواضن وهذه حقيقة اخرى يجب التعامل معها والعمل على كشفها للراي العام".