آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

أزمة الانترنت.. وزارة الاتصالات تتذرع بسبب غريب وتقر: هو الأضعف في العالم !

محليات | 30-01-2019, 09:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

سجلت خدمة الانترنت في العاصمة بغداد، ضعفا واضحا خلال اليومين الماضيين، فيما اتهمت وزارة الاتصالات، الاربعاء، بعض الجهات المتنفذة بالتأثير على شركات القطاع الخاص من اجل اضعاف الخدمة لـ"النيل" من الوزير نعيم الربيعي.

وقال المصدر في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "الانترنت في جميع دول العالم فيه مشاكل، لكن في العراق يعد الاضعف على مستوى العالم".

واضاف ان "بعض الجهات والشخصيات النافذة تحاول النيل من وزير الاتصالات نعيم الربيعي بعد احباط عملية تهريب السعات في محافظة كركوك، من خلال التأثير على شركات القطاع الخاص المتخصصة بتقديم خدمات الانترنت الى المواطنين".

ولفت الى ان "الوزارة بصدد التعاقد مع شركات رصينة من اجل تحسين جودة الانترنت ومحاسبة الشركات المتلكئة في تقديم خدماتها".

وسجلت خدمة الانترنت في العراق، وخاصة في العاصمة بغداد، ضعفا واضحا في الخدمة، خلال اليوميين الماضيين.

وقال مستخدمون، لـ"بغداد اليوم"، إنهم "يعانون من ضعف الخدمة وبطئ تصفحهم لمواقع التواصل الاجتماعي ومواقع اخرى".

وترتبط أعمال كثيرة بخدمة الانترنت، كما ويسبب اي ضعف في الخدمة أو انقطاعها خسائر مادية كبيرة لأصحابها، كالصيرفات وشركات تحويل الاموال وغيرها.

وشهد العراق أواخر العام الماضي تراجعا كبيرا في خدمة الانترنت، عزته وزارة الاتصالات في حينه الى "إنقطاع الكابل البحري"، فيما إستبعد مختصون أن يكون السبب حقيقيا.