آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

عبد المهدي يعد بمشروع كبير لحل أزمة السكن في البلاد قريبًا

محليات | 29-01-2019, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تعهد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، بمشروع كبير لحل أزمة السكن في العراق، مؤكدا ان المشروع سيعلن عنه قريبًا.

وقال عبد المهدي، خلال مؤتمره الاسبوعي، ان "هناك مشروع كبير لحل أزمة السكن في البلاد"، مبينا ان "الاعلان عنه سيتم قريبًا".

واضاف: "نعمل على تحويل المنح والقروض للقطاعات المنتجة لتحقيق أكبر فائدة ممكنة".

وتعد مشكلة السكن أحد اهم المشاكل في العراق خلال السنوات الماضية، بعدما ارتفع عدد سكان البلاد من 22 مليون عام 1997 الى 37 مليون عام 2018، بحسب تقارير صحفية.

ويرى مختصون ان ضعف الأجهزة التخطيطية من حيث الكفاءة والعشوائية والارتجال في قراراتها خلال العقود السابقة، وغياب السياسة المالية والمصرفية والدعم اللازم لتمويل مشاريع الإسكان سواء على مستوى البناء الفردي او مشاريع الإسكان الكبيرة، إضافة الى الافتقار الى سياسة اسكانية واضحة مستقرة ومستمرة تتبناها الدولة، من الأسباب المهمة التي أدت الى تنامي الازمة.