آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

أمانة بغداد ترد بشأن علوة الرشيد: هذا غير معقول !

محليات | 29-01-2019, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، أن تقديم الخدمات داخل المنشآت الحكومية والاهلية، كـ"علوة الرشيد لبيع الخضار والفواكه"، ليس من إختصاصها.

وقالت الامانة في بيان، إنها "تنفي الموضوع الذي تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي والخاص بتقديم الخدمات داخل مكاتب بيع الخضار والفواكه كعلوة الرشيد وغيرها"، مبينة أن "تقديم الخدمات داخل المنشآت الحكومية والأهلية وأبنيتها ليس من اختصاصها ومن غير المعقول ان تدخل الامانة الى داخل تلك الأبنية لرفع نفاياتها".

ودعت أمانة بغداد "وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الى الاحتكام الى المعلومة الدقيقة قبل نشرها".

وفي بيان ثان، أنذرت أمانة بغداد أصحاب المحال في علوة الرشيد وأسواق اخرى بـ"ضرورة" نصب ديزلات داخل أماكن عملهم لسحب مياه الامطار المتجمعة فيها.

وقالت مديرية الاعلام والعلاقات في الامانة، إن "امانة بغداد تواصل الليل بالنهار لتقديم الخدمات الى اهالي العاصمة بغداد وفي قطاعات النظافة والصرف الصحي والطرق والزراعة"، لافتة الى ان "مسؤولية النظافة وسحب مياه الامطار المتجمعة في بعض المؤسسات والاسواق والعلوات هي من مسؤولية تلك المؤسسات، وأنذرت اصحاب المحلات في علوة الرشيد وبعض الاسواق الاخرى ووجهت بضرورة نصب ديزلات داخل العلوة لسحب مياه الامطار المتجمعة فيها".

وأضافت، أن "الامانة سيطرت على مياه الامطار التي هطلت مؤخرا على العاصمة بغداد وزجت باليات تخصصية ونصبت عدد من الديزلات في المناطق غير المخدومة"، مشيرة الى أنها "أخلت مسؤوليتها عن تجمعات مياه الامطار في داخل بعض المؤسسات".

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد إنتقدت أمانة بغداد بسبب "تراكم" النفايات في علوة الرشيد لبيع الخضر والفواكه، وعدم رفعها.