آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

العراق يتصدر عربيًا على مستوى الفن والتكنولوجيا في "يوتيوب"

محليات | 29-01-2019, 09:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت مؤسسة صدى الريماس للاعلام والفنون (NGO)، الاثنين احتلال العراق المرتبة الأولى عربية في مجال الفن والتكنولوجيا عبر منصة "يوتيوب" الرقمية.

وجاء هذا الاعلان بعد أن حصلت "قناة الريماس" على "يوتيوب"  على (10) ملايين متابع لتكون القناة العربية الرقمية الأولى على مستوى الوطن العربي متفوقة على الكثير من القنوات الاخرى.

ويتوج هذا الاعلان "الجهود العراقية الشابة التي بذلت خلال الفترة السابقة من الارتقاء في مستوى الإنتاج الفني ليصبح الانتاج الفني العراقي في مقدمة الإنتاجات العربية في عدد المتابعين والمشاهدات". 

وقال رئيس المؤسسة المخرج العراقي رأفت البدر، بحسب البيان،  إن "هذا الانجاز تم الحصول علية بمثابرة وجهود استثنائية من قبل الجميع وليس انجاز فردي، حيث كان للمطربين العراقيين والمخرجين الدور الكبير في هذا النجاح وكذلك التعاون المشترك بين القنوات العراقية والعربية تحت مظلة اسم العراق الحبيب".

وأضاف البدر، أنه "قد آن الاوان للفرح والاحتفال بحصولنا على 10 ملايين متابع، ومئات الملايين من المشاهدات"، عادا ذلك "خير دليل على ارتقاء مستوى الانتاج العراقي ليصبح الأول عربية".

واعرب البدر، عن طموحه بـ "باحتلال مراتب عالمية متقدمة"، مؤكدا أن "استخدام التكنولوجيا الحديثة وادخالها في مجال العمل كان لها الدور الأبرز في هذا النجاح".

وقدم المخرج العراقي، شكره "لوزارة الاتصالات العراقية وهيئة الاعلام العراقي وشركات الاتصالات والانترنت العراقية، التي عملت على زيادة مستوى انتشار خدمات الاتصالات والانترنت، التي جعلت من العراق بارزة رقمية". 

وأهدت مؤسسة صدى الريماس للاعلام والفنون، وفق بيانها "هذا النجاح للعراق اولا والعراقيين"، فيما قدمت الشكر لـ "كل من ساهم بهذا النجاح، حيث سوف يتم عقد المؤتمر العراقي الأول للفن والتكنولوجيا في بغداد بحضور الحكومة العراقية والفنانيين العراقيين والعرب والشخصيات العامة ويليها تسلم الدرع الذهبي من منصة (يوتيوب) الرقمية خلال الأسبوع القادم".