آخر الأخبار
الاتحاد الوطني "يُعوّل" على البرلمان العراقي للحيلولة دون تأجيل انتخابات الاقليم رئيس هيئة النزاهة والسفير الكويتي يؤكدان أهمية تمتين العلاقة بين البلدين أوكرانيا تجند السجناء لقتال روسيا المحكمة الاتحادية تنفي إصدارها قرار يخص الوكلاء ورؤساء الهيئات السوداني يؤكد أهمية توفير البيئة الصحيحة للعمل أمام الشركات

حقوق الانسان تبدي قلقها من ’’حقول الموت’’ شرق ديالى: السيول ستنقلها صوب الاهالي !

محليات | 29-01-2019, 02:19 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

عبر مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الثلاثاء (29 كانون الثاني 2019)، عن قلقه البالغ من ما اسماها "حقول الموت" شرق المحافظة، فيما أكد ان السيول ستنقلها صوب الأهالي.

وقال مدير المكتب، صلاح مهدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحدود العراقية – الايرانية من جهة ديالى تضم حقول كبيرة جدا للألغام تضم وفق المعلومات الاولية عشرات الاف من الذخائر غير المنفلقة"، مبيناً أن "الالغام تعود لحرب الثمانينيات من القرن الماضي".

واضاف مهدي، ان "تدفق السيول الجارفة من الحدود العراقية - الايرانية صوب مناطق شرق ديالى، يثير قلقنا من احتمالية جرف اعداد من الالغام صوب القرى الحدودية، ما يؤدي الى خسائر بشرية".

ودعا مدير مكتب حقوق الانسان، الى "ضرورة متابعة ملف الالغام وتوعية الاهالي وخاصة القرى الحدودية بالإبلاغ الفوري عن الاجسام الغريبة لتفادي اي إصابات".

وتضم الحدود العراقية - الايرانية حقولا كبيرة للألغام والذخائر غير المنفلقة التي تعود لحرب الثمانيات من القرن الماضي بين البلدين.