آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

تحالف الصدر يتوعد بفتح ملفات فساد في هيأة الاعلام والاتصالات

سياسة | 31-01-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس 31 كانون الثاني 2019، أن البرلمان يعتزم فتح جميع "ملفات الفساد" الخاصة بهيأة الاعلام والاتصالات خلال الفترة المقبلة.

وقال النائب عن التحالف برهان المعموري لـ(بغداد اليوم)، إن "الكثير من شبهات الفساد تطال عمل وتعاقدات هيأة الاعلام والاتصالات"، لافتا الى أن "الضغوط السياسية منعت البرلمان، في دورته السابقة، من إستجواب الهيأة".

وأضاف المعموري، أن "مجلس النواب عازم، خلال هذه الدورة، على فتح كل ملفات الفساد والتحقيق بالشبهات التي تتعلق بأي مؤسسة او وزراة كانت، ومن ضمنها هيأة الاعلام والاتصالات بشكل مؤكد".

وكانت هيفاء الامين النائب عن تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أكدت، الأربعاء، 7/ 11/ 2018، ان تحالفها سيفتح جميع ملفات فساد هيأة الاعلام والاتصالات، ومديرها التنفيذي علي الخويلدي، فيما بينت ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عازم على ذلك.

وكانت رئيس لجنة الاعلام والثقافة البرلمانية السابقة سروة عبدالواحد قد دعت، الأربعاء، 7/ 11/ 2018، مجلس النواب الجديد وهيأة رئاسته الى فتح ملفات فساد هيأة الاعلام والاتصالات، والتحقق من تلقي المدير التنفيذي لهيأة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي هديةً "منزل بلندن"، وذلك على خلفية تقرير نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، في حينه.

وكشفت الصحيفة عن ما اسمته "صفقات فساد" بين عائلة رئيس الاقليم المتنحي مسعود بارزاني وهيأة الاعلام والاتصالات الاتحادية، للاستيلاء على حصتي شركتين استثماريتين في شركة "كورك" للاتصالات تقدر بملايين الدولارات، مقابل رشاوى تضمنت منزلًا فخمًا في مدينة ويمبلي شمالي لندن منح الى المدير التنفيذي للهيأة علي الخويلدي، قبل أن ينفي الاخير ذلك ويتوعد بمقاضاة الصحيفة.