آخر الأخبار
أمريكا.. طلاب مدارس ثانوية ينضمون الى الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في بغداد البرلمان يعلق على خطة السوداني لإعادة هيكلة الجهاز الحكومي: بحاجة لإصلاح جذري طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة النزاهة تعلن نشاطات مكتب الإعلام والاتصال الحكومي خلال نيسان 2024

بندر تدعو الكهرباء إلى تدخل عاجل قبل صيف لاهب في البصرة

محليات | 28-01-2019, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعت عضو ائتلاف دولة القانون، النائب عن محافظة البصرة، صفاء بـندر، الاثنين، وزارة الكهرباء إلى التدخل العاجل لصيانة وإدامة شبكات خطوط النقل، قبل صيف لاهب في البصرة.

وقالت بندر في مؤتمر صحفي، إن "وزارة الكهرباء مطالبة بصيانة وإدامة شبكات خطوط النقل ووضع الخطط الكفيلة لتلافي الأزمات التي تحدث مستقبلاً وبالتحديد صيفاً بسبب إرتفاع درجات الحرارة ".

واضافت، ان "مديرية إنتاج الطاقة الكهربائية الى الآن بدون تخصيص مالي، في حين أغلب محطات إنتاج الطاقة تحتاج الى صيانه ولا توجد أموال في المديرية لصيانة تلك المحطات، الأمر الذي ينذر بنقطاع مستمر لتلك المحطات في اغلب محافظات العراق وبالتحديد المحافظات الجنوبية".

واشارت الى أن "البصرة تقف على أعتاب صيف لاهب تكون فيه معاناة المواطن حاضرة باستمرار، بسبب نقص التيار الكهربائي ونقطاعها لساعاتً كثيرة"، مؤكدةً أن "جهود مديرية توزيع الكهرباء في المحافظة، لا يمكن أن تضع حلا لأزمة تردي واقع الكهرباء من دون دعم الحكومة المركزية".