آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

بالوثيقة.. التربية تحدد ضوابط دخول الامتحانات الوزارية للمراحل الثلاث

محليات | 28-01-2019, 09:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اصدرت وزارة التربية، اعماما الى مديرياتها كافة، عدا اقليم كردستان، بشأن آلية شمول التلاميذ والطلبة في الامتحانات العامة للصفوف المنتهية.

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة صادرة من الوزارة، جاء فيها، أنه يكون شمول الطلبة بالامتحانات العامة للمراحل الدراسية كافة (السادس الابتدائي، الثالث المتوسط، السادس الاعدادي) وفق الاتي:

المرحلة الابتدائية (جميع تلاميذ الصف السادس الابتدائي) اعتمادا على البند اولا/ المادة الثامنة من نظام الامتحانات العامة رقم 18 لسنة 1987.

المرحلة المتوسطة والاعدادية، من كان ناجحا او مكملا في معدلات السعي السنوي اعتمادا على الفقرة (!/2) من المادة 52 من نظام المدارس الثانوية (اذا حصل في موضوع واحد او موضوعين او ثلاثة مواضيع على درجة نهائية تقل عن 50 بالمئة).

واشارت الوزارة، في وثيقتها، الى ملاحظة اضافة عشر درجات الى معدل السعي السنوي بالنسبة لطلبة الصفوف المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الاعدادي).