آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

سائرون يرشح "صدرياً" لمنصب الامين العام لرئاسة الوزراء ويتوقع قراراً قريباً من عبد المهدي

سياسة | 28-01-2019, 07:00 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اكد النائب عن تحالف سائرون، قصي الياسري، الاثنين 28 كانون الثاني 2018، ان رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي عضو كتلة الاحرار رُشح رسمياً من قبل سائرون لمنصب الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال الياسري في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "الغزي رشح لتولي منصب الأمانة العامة لمجلس الوزراء من قبلنا لخبرته وكفاءته".

وأضاف ان "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لم يصدر اي كتاب رسمي حتى اللحظة بشأن تولي الغزي المنصب"، مؤكدا ان "ما يجري الان مجرد مفاوضات وحديث لم يكتمل بعد".

وكان عضو مجلس محافظة ذي قار، رشيد السراي كشف، السبت (29 كانون الأول 2018)، عن تسمية القيادي في التيار الصدري ورئيس مجلس المحافظة حميد الغزي، لمنصب الأمين العام لمجلس الوزراء.

وقال السراي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك معلومات شبه اكيدة عن اصدار امر من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بتكليف رئيس مجلس المحافظة حميد الغزي بمنصب الأمين العام لمجلس الوزراء".

وأشار الى أن "الامر قد يعلن عنه قريباً".

وكان تحالف "سائرون"، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، علق الأحد (28 تشرين الأول 2018)، على انباء تكليف، حميد الغزي، القيادي في كتلة الأحرار التابعة للتيار بمنصب الأمين العام لمجلس الوزراء.

وقالت النائب عن التحالف ايناس المكصوصي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تكليف الغزي أميناً عاماً لمجلس الوزراء سمعنا به من بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ولم نستلم أو نتلقَ اي اشعار بوجود هكذا تكليف رسمي".

وبينت المكصوصي حينها ان "تحالف سائرون لم يرشح اي شخصية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي لأي منصب كان وزاريا أو تنفيذيا، بل أعطى رئيس الوزراء الحرية باختيار اية شخصية يراها مناسبة لأي موقع في حكومته الجديدة".