آخر الأخبار
دول أوروبية تدرس الاعتراف بدولة فلسطين "خلال أيام" الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري "ألقته في نهر التماسيح".. أم تتخلص من طفلها بطريقة صادمة ضحيتها 12 شخصًا.. منظمة حقوقية تفتح سردية لـ"فاجعة البصرة": نادرة ولها ثلاثة أسباب

بعقوبة تعمم توجيهاً عاجلاً بشأن نهر ديالى بعد ارتفاع مناسيب المياه فيه

محليات | 28-01-2019, 04:27 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

وجهت قائمقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، الاثنين 28 كانون الثاني 2018، تعميما عاجلا للاهالي حول ارتفاع منتسيب نهر ديالى وسط القضاء.
وقال قائمقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" ارتفاع مناسيب نهر ديالى وسط بعقوبة جاء بسبب زيادة اطلاقات مائية من بحيرة حمرين باتجاه النهر وفق اوامر مباشرة من قبل وزارة الموارد المائية وهي اطلاقات مسيطر عليها وتحت رقابة مستمرة على مدار 24 ساعة ".
واضاف الحيالي،انه" وجه تعميما عاجلا للاهالي في بعقوبة والمناطق المحيطة بها بان ارتفاع مناسيب نهر ديالى لايشكل خطورة على  حياة 250 الف نسمة يشكل اجمالي السكان في تلك المناطق" مبينا ان "ارتفاعه سيبقى ثابتا لبضعة ايام وفق المعلومات المتوفرة".
واشار قائمقام قضاء بعقوبة الى ان" الارتفاع كشف عن مضار التجاوزات على ضفاف نهر ديالى والتي ينبغي معالجتها في الفترة القادمة".