آخر الأخبار
تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي السوداني يؤكد ضرورة أن يتكامل العمل الأمني مع الخدمي والمشاريع التنموية والاقتصادية بعد سنوات من الابتعاد.. زيارة إيران تنعش البارتي داخليا وخارجيا دراسة جديدة.. تناول قطع الدجاج والنقانق قد يؤدي للوفاة المبكرة

النفط تعلن استرداد وايقاف هدر أكثر من 127 مليار دينار

محليات | 28-01-2019, 03:46 |

+A -A

بغداد اليوم -متابعة

تمكنت وزارة النفط من استرداد وايقاف هدر مبالغ بنحو 127 مليار دينار خلال العام الماضي، بينما نجحت بإعادة اكثر من 25 الف انبوب لنقل الخام ومعدات اخرى الى الوزارة بقيمة عشرات الملايين من الدولارات.

وأوضح مفتش عام الوزارة، حمدان عويجل راشد، في تصريح صحفي، أن مكتبه "نجح خلال العام الماضي، باسترداد مبالغ تجاوزت الاربعة مليارات و400 مليون دينار، اضافة الى اكثر من 21 مليون دولار و2750 يورو".

واضاف راشد ان "المبالغ المستردة جاءت نتيجة ايقاف تنفيذ مشاريع وابرام عقود والغاء ايفادات وغرامات طالت محطات وساحات، اضافة الى تغريم اصحاب المعامل المخالفين فضلاً عن ايقاف عمليات الانفاق غير المبررة التي تكلف سنويا الدولة مبالغ طائلة".

واشار الى ان "مكتبه نجح ايضا بإيقاف هدر اكثر من 75 مليار دينار وما يقرب من 17 مليون دولار من خلال تكثيف العمل الرقابي والتحقيقي في المكتب ومراجعة العقود والمناقصات وغيرها"، مشيدا بـ"دور وزير النفط المهندس ثامر الغضبان الداعم لمكتبه وتعاون مسؤولي الوزارة لاسيما ان واجب مكتبه اساسا هو منع عمليات الفساد الاداري والمالي قبل حدوثها".

وكشف مفتش عام الوزارة عن "تمكن مكتبه خلال المدة الماضية من استعادة اكثر من 25 الف انبوب لنقل النفط الخام بطول 12 مترا للانبوب، اضافة الى 60 الف قطعة حفر، وست حاويات انابيب مختلفة الاحجام، وعجلتين مخصصتين للحفر تقدر تكلفتها بعشرات الملايين من الدولارات كانت مخبأة قرب حقول عجيل وعلاس".