آخر الأخبار
مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني

نائب تحمل عبد المهدي مسؤولية "استمرار" نزيف الدم بديالى وتحذره من حصول ما لا يحمد عقباه !

سياسة | 27-01-2019, 07:46 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حملت النائبة ناهدة الدايني، الاحد، 27/ 1/ 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مسؤولية استمرار ما وصفته بنزيف الدماء وتردي الامن في ديالى.

وقالت الدايني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الاوضاع الامنية في ديالى تنذر بعواقب وخيمة في ظل ارتفاع واضح باعمال العنف سواء في خانقين او حوض الوقف ومناطق اخرى"، متسائلة: "الى متى تبقى الحكومة المركزية صامتة عن نزيف الدماء في محافظة عانت الامرين على مدار 15 سنة من العنف والقتل والجريمة".

وأضافت أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يتحمل مسؤولية مايحدث في ديالى من تردي في اعمال العنف لعدم استجابته لدعواتنا بالحضور وعقد جلسة شاملة لبحث شؤونها الداخلية وفق اطار يضع النقاط على الحروف، وتبيان مكامن الخلل التي تقف وراء تردي الاوضاع الداخلية في اكثر من منطقة".

ودعت الدايني "كل القوى الوطنية للمساعدة في انقاذ ديالى من الفوضى"، مؤكدة أن "الامن عاد للوراء ونخشى ان تكون اعمال العنف بداية لما لايحمد عقباه مؤكدة بان الوضع يحتاج الى حلول عاجلة تضمن السلامة والامان لكل مواطني ديالى دون استثناء"