آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

الوقف الشيعي في نينوى يرد رسمياً على اتهامه بالاستيلاء على اراض تابعة للوقف السني

محليات | 27-01-2019, 03:41 |

+A -A

بغداد اليوم-نينوى

ردت دائرة الوقف الشيعي في نينوى، الأحد، 27 كانون الثاني، 2019، على اتهامها ، بالاستيلاء على اراض تابعة للوقف السني.

وقال مدير الوقف الشيعي في نينوى، باسم محمد البياتي، في ايضاح رسمي، "اشارة الى ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الإعلامية، بشأن ما نشره موقع الوقف السني في نينوى، على لسان مديرها، ابو بكر كنعان، بقيام الوقف الشيعي بالاستيلاء على املاك الغير بغير وجه حق، نود أن نبين أن العقار 196/4 محلة النبي شيت سجل باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المنحلة وغيرها من العقارات غير محسومة العائدية من حق الوقف الشيعي استئجارها او استثمارها".

وأضاف، ان "إجراءاتنا اصولية وقانونية وحسب الضوابط وبما يضمن مصلحة الوقف ويخدم أهلنا في محافظة نينوى عموماً ووفقا لتعليمات وقرارات مجلس الوزراء السارية لحين حسم هذه الاراضي والعقارات من قبل لجان العزل والتفكيك".

وكان مدير الوقف السني في نينوى، أبو بكر كنعان، اتهم السبت (26 كانون الثاني 2019)، الوقف الشيعي بالاستيلاء على اراض تابعة له، مبيناً أن هكذا تصرفات تفتح ابواب الطائفية والاختلاف.

وقال كنعان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم الاستيلاء على اراضي الوقف السني والتي فيها سندات ثبوتية بعائديتها للوقف السني من قبل الجهات والاسماء المذكورة في صورة الخبر (الوقف الشيعي) والعائدة لوقف النبي شيت، وهو وقف مضبوط وهذه المرة الثانية بعد ارض النبي يونس".

ودعا كنعان إلى "وضع حد للجهات التي تستغل الوضع وتستولي على اراضي الوقف السني وتغش اهالي نينوى بان يستثمرونها وملكيتها لا تعود لهم واعادتها للجهة المستملكة".