آخر الأخبار
بعد سنوات من الابتعاد.. زيارة إيران تنعش البارتي داخليا وخارجيا دراسة جديدة.. تناول قطع الدجاج والنقانق قد يؤدي للوفاة المبكرة السوداني يزور مركز الأورام في مستشفى مرجان ويطلع على الخدمات المقدمة الامطار ضئيلة.. العراق على موعد مع موجة حر وغبار هجمات بمطرقة ومادة حارقة ضد لاعبين.. ماذا يحدث في كرة القدم بماليزيا؟

مجلس ديالى: قرار حظر دخول الدجاج المستورد لن يرى النور وهذه رسالتنا للحكومة

محليات | 27-01-2019, 07:10 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكد رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الاحد ( 27 كانون الثاني 2019)، بان قرار حظر دخول الدجاج المستورد الى داخل المحافظة لن يرى النور لاسباب عدة.
وقال الدايني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مسودة القرار الذي تقدمت به ادارة ديالى الاسبوع الماضي الى مجلس ديالى لحظر دخول الدجاج المستورد (الدجاج الحي) من اقليم كردستان وبقية المحافظات الى بعقوبة وبقية المدن لن ترى النور عبر تشريعها قانوناً".

واضاف، أن "عدم قدرة تنفيذ القرار جاء لان ديالى هي ممر لطرق دولية عدة تربط اقليم كردستان بالعاصمة بغداد، بالاضافة الى واسط وصلاح الدين ولايمكن منع دخول أية شحنات قادمة من تلك المحافظات باتجاه العاصمة".

واشار الدايني الى ان "الحل الوحيد لايقاف الخسائر الكبيرة للمنتجين المحليين يتعلق بقرار من وزارة الزراعة بايقاف الاستيراد عبر جميع المنافذ الحدودية لحماية المنتج المحلي".

وتابع، أن "ديالى تكبدت خسائر كبيرة جدا بسبب انهيار الاسعار خلال الاسابيع الماضية ما اثر على الكثير من المنتجين"، مؤكدا أن "مجلس ديالى قدم طلبا رسميا لوزارة الزراعة بوصفها الجهة الحكومية المسؤولة من اجل الاسراع بقرار ايقاف الاستيراد دعما للمنتج المحلي".

وكانت ديالى تكبدت خلال الاسابيع الماضية خسائرة فادحة بسبب انهيار الاسعار للدجاج الحي بسبب تدفق المستورد القادم عبر اقليم كردستان باتجاه بعقوبة وبقية المدن.