آخر الأخبار
السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني

خبيرة بريطانية: الرجال أكثر عرضة للاغتصاب من النساء

منوعات | 26-01-2019, 04:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكدت الخبيرة في مجال الجنس، ويندي جونز، السبت، أن الرجال يتعرضون للاغتصاب أكثر من النساء، فيما دعت الرجال الذين اغتصبوا إلى إنشاء حركة موحدة تدافع عنهم على غرار الحركة النسائية.

وقالت الخبيرة البريطانية في كتابها الذي أصدرتها بعنوان "الحياة الجنسية للنساء البريطانيات"، إن "الرجال يتعرضون للاغتصاب الجنسي أكثر من النساء"، مبينة أن "معظمهم تعرضوا لعمليات اغتصاب جنسي بهذا الشكل أو ذاك، وأن عواقبها النفسية عليهم لا تزال خطيرة".

وأضافت: "عموما للرجال حياة جنسية أكب، فهم يتعرضون لنوبات العنف الجنسي أكثر من النساء بكثير، كما بصفتهم مبادرين أو ضحايا كأطفال وبالغين".

وتابعت، أن "الرجال يتعرضون إلى مستوى من العنف الجنسي أكثر من النساء، حيث يحصل هذا في المدرسة، في النوادي، وأماكن أخرى. الحديث هنا لا يدور عن تجارب جنسية فاشلة، بل عن عمليات جنسية دون رغبتهم، وهذا يشمل استخدام السلطة والإكراه".