آخر الأخبار
مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة “بيجر” في لبنان الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق

بسبب الموازنة.. نائب يحذر السلطتين التشريعية والتنفيذية من تموز المقبل!

سياسة | 25-01-2019, 13:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر النائب عن تحالف الفتح فالح الخزعلي، الجمعة، المسؤولين في السلطتين التشريعية والتنفيذية من "مفاجئات" خلال شهر تموز المقبل يصعب عليهم "التملص" منها بسبب موازنة 2019.

وقال الخزعلي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "موازنة 2019 التي صوت عليها مجلس النواب قبل يومين لا تختلف عن سابقتها، حيث لم تضع حلولا ناجعة لمشاريع الطاقة والخدمات".

وأضاف النائب عن تحالف الفتح، أن "شهر تموز المقبل سيكون مليء بالمفاجئات التي يصعب على المسؤولين التملص منها، بعد أن يثير عدم حل مشاكل الطاقة والخدمات حفيظة المواطنين".

وصوت مجلس النواب، صباح الخميس (24 كانون الثاني 2019)، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة .2019

وبموجب القانون، فإن إيرادات العراق للعام نفسه بلغت 105.5 تريليون دينار عراقي، بعد احتساب سعر البرميل بـ 56 دولاراً، بمعدل 3.3 مليون برميل يومياً.

وبلغت النفقات العامة، وفق القانون المصوت عليه، 133.1 تريليون دينار، بينما بلغت قيمة العجر 27.5 تريليون دينار.

وقال اعضاء اللجنة المالية في البرلمان، عقب التصويت على القانون، إن "مجلس النواب مرر لأول مرة موازنة من دون اقتراض خارجي، حيث اكتفت بالاقتراض الداخلي فقط".