آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

مجتمع الأرض المسطحة يفسر حدوث خسوف القمر بفعل "جسم غامض"

منوعات | 25-01-2019, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

غالبا ما يستغل أصحاب نظرية "الأرض المسطحة" الظواهر الطبيعية التي تشهدها الأرض، لبث فرضيات مبتكرة جديدة وغريبة من نوعها.

وتدعي إحدى المشاركات في جمعية الأرض المسطحة "Flat Earth Wiki"، أن الخسوف القمري لم يكن ناتجا عن ظل كوكبنا، أثناء مروره بين الشمس والقمر، بل حدث بفضل "ظل جسم" منفصل تماما يدور حول الشمس على مسافة قريبة جدا.

ووفقا لجمعية الأرض المسطحة، فإن هذا الجسم المراوغ هو قمر صناعي للشمس، ويؤدي إلى خسوف القمر مرتين في السنة.

وذكرت الجمعية: "حقيقة أن القمر يتحول إلى اللون الأحمر بالكامل أثناء الخسوف، تشير إلى أن ضوء الشمس يتدفق عبر غالبية الجسم الذي يتقاطع مع مسار الضوء."

وبدلا من أن تحجب الأرض ضوء الشمس، تقول جمعية الأرض المسطحة إن خسوف القمر يحدث عندما تصطف الشمس والقمر مع "ظل الجسم" بينهما، وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث إلا بحد أقصى يبلغ 3 مرات في السنة، وفقا للجمعية.

وأوضحت الجمعية أنه لا تمكن رؤية "جسم الظل" مطلقا في السماء، نظرا لأنه يدور بالقرب من الشمس، وعندما تضرب أشعة الشمس العمودية القوية الغلاف الجوي خلال النهار، فإنها تتشتت وتطمس كل نجم وجسم سماوي في السماء".

وتذهب الجمعية إلى حد قول إن هذا الجسم الغامض، يمكن أن يكون جسما سماويا معروفا مثل، عطارد أو فينوس أو كويكب ما.

يذكر أن خسوف القمر الكلي التالي لن يحدث حتى 26 أيار عام 2021.

 

 

المصدر: RT