آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

موسكو: نأمل ألا تؤثر أزمة فنزويلا على عقود الأسلحة

سياسة | 25-01-2019, 08:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، الجمعة، عن أمله بأن لا يؤثر الاضطراب السياسي، الذي تشهده فنزويلا، على توريدات معدات بلاده العسكرية إلى البلد اللاتيني.

وقال بوريسوف، في تصريحات صحفية: "نقوم بتوريد كميات كبيرة من العربات المدرعة، والوضع الراهن في فنزويلا من الممكن أن يؤثر على هذه التوريدات، لكننا نأمل في أن السلطة الشرعية، بدعم من الجيش والشعب، ستعيد النظام الدستوري، وستخرج البلاد من الأزمة، وستوفر النمو الطبيعي".

وشدد نائب رئيس الوزراء الروسي على أن "موسكو ستعمل كل ما في وسعها لمساعدة كاراكاس في هذه الأزمة التي تعيشها فنزويلا، البلد اللاتيني الغني بالنفط".

وعن حجم توريدات المعدات العسكرية، قال نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، إن "فنزويلا تعتبر أكبر مستورد للأسلحة والمعدات العسكرية الروسية في أمريكا اللاتينية، حيث تقوم روسيا بتوريد مختلف المعدات وبمبالغ كبيرة."

وتشهد فنزويلا منذ الأربعاء الماضي اضطرابات سياسية بعدما أعلن رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا لبلاده، فيما أكد الرئيس القائم، نيكولاس مادورو، أنه الرئيس الدستوري والشرعي للبلاد، واصفا غوايدو بـ"الدمية في أيدي الولايات المتحدة".

وسارعت الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي ودول أخرى إلى الاعتراف بغوايدو، بينما أكدت روسيا والصين ومجموعة دول دعمها للرئيس الشرعي مادورو، وقالت موسكو إن محاولة المعارضة الفنزويلية الاستيلاء على الحكم مخالفة للقانون الدولي. 

 

 

المصدر: RT