آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

أردوغان: نرفض كل الانقلابات في العالم بما فيها محاولة فنزويلا

عربي ودولي | 25-01-2019, 07:02 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أبدى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، 25 كانون الثاني، 2019، رفضه لكل الانقلابات في العالم بما فيها محاولة فنزويلا.

وقال أردوغان: "نقف ضد كل الانقلابات والانقلابيين في جميع أنحاء العالم، ونرفض محاولة الانقلاب في فنزويلا".

وكان زعيم المعارضة فى فنزويلا، خوان جوايدو، أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، يوم الأربعاء الماضي، وحصل على دعم واشنطن وكثير من دول أمريكا اللاتينية، مما دفع مادورو الذى يرأس البلاد منذ عام 2013، إلى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة.

ويوم أمس الخميس، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن أردوغان اتصل بنظيره الفنزويلى نيكولاس مادورو معبرا عن دعمه بعد أن أعلن زعيم المعارضة فى فنزويلا نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

وقال كالين عبر حسابه في موقع "تويتر" "اتصل رئيسنا وعبر عن مساندة تركيا للرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو وقال: أخى مادورو! انهض، نحن بجانبك".