آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

محكمة الموظفين: الترفيع والعلاوة من تأريخ الاستحقاق وليس تأريخ صدور الامر الإداري

محليات | 25-01-2019, 05:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت محكمة قضاء الموظفين، الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، أن الترفيع والعلاوة في الملاكات تتم من تأريخ الاستحقاق، وليس من تاريخ صدور الامر الاداري.

وردت المحكمة على شكوى تقدم بها احدى الموظفين، في وزارة المالية، احتجاجاً على عدم ترفيعه، رغم صدور الامر الاداري بحقه، قائلة: أن "الترفيع والعلاوة في ملاكات الوزارة، يتم احتسابه ابتداءً من تاريخ الاستحقاق وليس من تاريخ صدور الامر الادارية الخاص.

وكانت وزارة المالية، قد أكدت في كتاب رسمي لها يحمل العدد 4820 في 6/3/2017 بان ترفيع موظفي الدولة يتم احتسابه ابتداءً من تاريخ الاستحقاق وليس من تاريخ الأمر الإداري الخاص بالترفيع، خلافا لما تنتهجه وتعمل به عدد من الوزارات وأبرزها وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة والتي تحتسب ترفيع الموظف ابتداءً من تاريخ صدور الأمر الإداري.