آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مطار السليمانية يحدد موعد استئناف الرحلات الجوية مع تركيا

محليات | 24-01-2019, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية 

أعلن مدير مطار السليمانية، طاهر عبد الله، اليوم الخميس، ان السلطات التركية قررت رفع الحظر المفروض على المطار بشكل رسمي بعد منتصف ليلة غد الجمعة.

وقال طاهر عبدالله، في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "الطائرات التركية ستعاود الاقلاع من المطارات التركية باتجاه مطار السليمانية، ابتداءً من يوم غد الجمعة"، لافتا الى ان "المواطنين بإمكانهم بعد منتصف ليل الجمعة المقبلة مزاولة السفر بشكل اعتيادي".

وأشار عبدالله، الى ان "رئيس الجمهورية برهم صالح، وجميع المسؤولين في اقليم كردستان، كان لهم الدور البارز برفع الحظر الذي أثر على المواطنين والتجار والمرضى الذين اضطروا طيلة تلك الفترة الى الذهاب لأربيل من أجل السفر الى تركيا، الامر الذي زاد من اعبائهم المالية".

وأعلنت إدارة مطار السليمانية الدولي، أمس الأربعاء، تأجيل استئناف الرحلات الجوية الى تركيا بسبب بعض الامور التكنيكية.

وقال مدير إعلام مطار السليمانية، دانا محمد، في تصريح صحفي، إن "استئناف الرحلات الجوية من مطار السليمانية الدولي الى تركيا كان من المقرر اعتبارا من يوم 24/1/2019، لكن هذا الامر يحتاج الى موافقة سلطة الطيران المدني العراقية والتركية بالإضافة الى بعض الامور التكنيكية الاخرى تقرر تأجيل استئناف الرحلات الجوية يوم أو يومين".

وكانت تركيا قد فرضت حظراً على الرحلات الجوية الى مطاري اربيل والسليمانية في اعقاب استفتاء الاستقلال الذي اجراه اقليم كردستان بتاريخ 25 ايلول 2017، وفي آذار الماضي الغت السلطات التركية الحظر على مطار اربيل لكنها استثنت مطار السليمانية لـ"دواع امنية".