آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

كردستان تحذر مواطنيها من موجة امطار وثلوج غزيرة الاسبوع المقبل

محليات | 24-01-2019, 05:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  أربيل

 حذرت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي في اقليم كردستان، الخميس (24 كانون الثاني 2019)، من موجة امطار وثلوج غزيرة ستجتاح مدن ومحافظات الاقليم.

وقالت المديرية في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "مدن ومحافظات الاقليم ستتعرض لموجة امطار وثلوج ابتداءً من صباح يوم غد الجمعة"، مرجحة "تساقط الثلوج وبكثافة في المناطق الجبلية داخل المدن والمناطق الحدودية من الاقليم".

واضافت، أن "موجة الامطار والثلوج سينتهي تأثيرها يوم الثلاثاء المقبل"، متوقعة "قدوم موجة هواء باردة من المحافظات الجنوبية للعراق تتسبب بتكون موجة غبار مصاحبة للأمطار".

ورجحت هيأة الانواء الجوية في وقت سابق، أن يشهد العراق موجة امطار  مصحوبة بعواصف رعدية وحالوب ابتداء من الاسبوع المقبل.

وقالت الهيأة في جدول بياني نشرته على موقعها الرسمي، إن "طقس السبت المقبل سيكون في المناطق كافة صحوا يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم جزئي، ثم الغائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة منها تكون رعدية احيانا".

وتابعت ان "طقس الاحد سيكون في المناطق كافة غائما وممطرا مع حدوث عواصف رعدية احيانا، ودرجات الحرارة ستنخفض  عن اليوم السابق".
واضافت ان "الطقس سيكون الاثنين المقبل في المنطقتين الوسطى والشمالية غائماً وممطراً، وتكون الامطار متوسطة الشدة في بعض الاماكن وغزيرة في المنطقة الشمالية مع حدوث عواصف رعدية في بعض الاحيان، مع فرصة لتساقط الحالوب في بعض الاماكن يتحول تدريجيا خلال الليل وابتداءً من الاقسام الغربية الى صحو، وسيكون في المنطقة الجنوبية غائما ممطرا وتكون الامطار متوسطة الشدة في بعض الاماكن مع حدوث عواصف رعدية احيانا وفرصة لتساقط الحالوب في بعض الاماكن".