آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

كتلة الديمقراطي تعلن تثبيت دفع رواتب البيشمركة وموظفي الاقليم بموازنة 2019

سياسة | 23-01-2019, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، تثبيت مادة تتعلق بدفع رواتب البيشمركة وموظفي إقليم كردستان، بقانون الموازنة العامة للعام 2019.

وقالت رئيس الكتلة فيان صبري، في مؤامر صحفي عقدته بمجلس النواب، بحضور عدد من نواب الكتلة: "بجهود كل النواب الكرد من كافة الكتل الكردستانية استطعنا انجاز التصويت على المادة عشرة من قانون الموازنة الاتحادية".

وأوضحت، أن في المادة: "تضمين لرواتب الموظفين وتضمين مخصصات للبيشمركة بتخصيصات الدفاع".

ولفتت صبري إلى أنه "انجاز كبير وثمرة لجهود النواب الكرد من كافة الكتل الكردستانية".

وصوت مجلس النواب في وقت سابق، على المادة العاشرة من قانون الموازنة الاتحادية.

وكان عضو اللجنة المالية النيابية، هوشيار عبد الله، كشف الأربعاء (23 كانون الثاني 2018) عن إضافة فقرة بمسودة موازنة 2019، تضمن رواتب موظفي كردستان، في حال التزم الأخير بموجباتها.

وقال عبد الله، عبر حسابه في فيسبوك، إنه "وبعد حوار جدي، ليل أمس الثلاثاء، مع رئيس البرلمان (محمد الحلبوسي)، والكتل السياسية، تم تثبيت فقرة في مسودة موازنة العام 2019 في المادة 10/الفقرة ج، تنص على انه في حال التزم اقليم كردستان بتصدير النفط فان بغداد ترسل رواتب الموظفين والبيشمركة".

وأشار الى أن "الفقرة سيتم قراءتها اليوم قبل بدء جلسة البرلمان، ومن ثم التصويت على موازنة العام 2019 في جلسة اليوم".

وأضاف، أن "واجب حكومة اقليم كردستان، ومع تصديق الموازنة، إلغاء نظام الادخار في الرواتب، لأنها ستتمكن من دفع الرواتب كاملة".