آخر الأخبار
بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟

الدفاع الروسية تعلن رصد إطلاق صاروخ إسرائيلي شرقي البحر المتوسط

أمن | 22-01-2019, 08:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية والفضائية رصدت إطلاق إسرائيل لصاروخ فوق البحر المتوسط في إطار تجاربها على منظومة الدفاع الجوي.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان، ان "الوسائل الإلكترونية التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية، رصدت اليوم في الساعة 7 و35 دقيقة إطلاق صاروخ هدف فوق البحر المتوسط".

وأضافت، أن "المسار المستهدف مر من الجزء الأوسط من البحر المتوسط باتجاه الساحل الشرقي".

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، قال في وقت سابق من اليوم، أن "وزارة الدفاع أجرت اليوم اختبارا ناجحا بصاروخ (حيتس 3) المضاد للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، حيث اعترض صاروخ (حيتس 3) صاروخ الهدف خارج الغلاف الجوي للكرة الأرضية".

​وتابع، في تغريدة على "تويتر"، "منظومة صواريخ الحيتس (سهم بالعربية) تعطي إسرائيل القدرة على حماية سمائها وأراضيها من صواريخ ثقيلة بعيدة المدى".

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي، قد شن يوم الأحد الماضي، غارات على مواقع عسكرية سورية، فيما أعلنت الدفاعات الجوية السورية تصديها لغارات إسرائيلية على المنطقة الجنوبية.