آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

نائب يكشف عن حراك نيابي لتعديل وإلغاء مواد بموازنة 2019 تفرط بممتلكات الدولة

سياسة | 22-01-2019, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن تحالف "سائرون"، رائد فهمي، الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، عن وجود حراك نيابي لتعديل وإلغاء مواد بموازنة 2019 تفرط بممتلكات الدولة.

وقال فهمي بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تابعتها (بغداد اليوم): "يتبلور في مجلس النواب رأي ضاغط على الحكومة تحمله مجموعة كبيرة من النواب من مختلف الكتل، لتعديل قانون الموازنةً باتجاه زيادة تخصيصات التعليم والصحة وقطاعات الصناعة والزراعة، والغاء المادة ١٤ التي تسمح بالتفريط بممتلكات واصول وشركات الدولة اضافة الى تثبيت عدد كبير من المتعاقدين".

وكشفت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019، عن 6 نقاط مهمة ستوفرها الموازنة الاتحادية لعام 2019.

وقال عضو اللجنة، احمد الصفار، في تصريح صحفي، إن "المفترض أن تعبّر الموازنة عن المنهاج الحكومي، لكن المشروع الذي ورد من الحكومة إلى البرلمان لم يكن معبراً عن ذلك".

وأكد أن لجنته "تحاول تخفيض العجز الموجود في الموازنة، وإجراء مناقلة بين الأبواب التي ترى اللجنة المالية البرلمانية بأنها فائضة عن الحاجة ونقلها إلى أبواب أخرى تكون فيها الحاجة أكثر لتخصيصات مالية".

وزاد: "ركزنا على تحسين الخدمات وتقليل الفقر وتوفير فرص العمل وتقليل البطالة، خاصة بالنسبة للمتعاقدين ومن يعمل بأجر يومي. حاولنا تثبيتهم على الملاك الدائم".