آخر الأخبار
المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون البصرة تخطف لقب "الموهوب الاستثنائي" في السعودية قبل ساعات من مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن مديره الفني بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى"

أردوغان يبلغ ترامب استعداد تركيا لتولي حفظ الأمن في منبج السورية

عربي ودولي | 20-01-2019, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، استعداد بلاده لتولي مهمة حفظ الأمن في مدينة منبج السورية، عقب انسحاب الجنود الأمريكيين منها.

ونقلت "الأناضول"، عن مكتب الرئيس التركي، أن أردوغان وترامب اتفقا بشأن القضاء على المجاميع المتبقية من تنظيم "داعش" في سوريا، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون عودته.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر الماضي، سحب قوات بلاده التي يبلغ قوامها تقريبا ألفي جندي في سوريا، الأمر الذي أثار مخاوف بشأن مصير حلفائها من القوات الكردية الذين تعتبرهم تركيا أعداءها.

وتخطط أنقرة لوضع يدها على مدينة منبج، أحد أبرز المراكز الكردية بشرق سوريا، لضمها لاحقا إلى "منطقة آمنة" أنشأتها تركيا سابقا في شريط حدودي يمتد بين مدينتي إعزاز وجرابلس.