آخر الأخبار
السوداني يزور مركز الأورام في مستشفى مرجان ويطلع على الخدمات المقدمة الامطار ضئيلة.. العراق على موعد مع موجة حر وغبار هجمات بمطرقة ومادة حارقة ضد لاعبين.. ماذا يحدث في كرة القدم بماليزيا؟ إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 170 نائبًا

إيران ثالث المتأهلين لربع نهائي آسيا على حساب عمان

رياضة | 20-01-2019, 13:49 |

+A -A

بغداد اليوم

التحق منتخب ايران بكرة القدم اليوم الاحد، بدور الثمانية بعد الفوز على نظيره العماني 2- صفر ،في لقاء جرى على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن منافسات الدور 16 بنهائيات آسيا الجارية في الامارات، ليكون ايران ثالث المتأهلين بعد فيتنام والصين.

بدأ منتخب عمان منذ اللحظات الاولى للشوط الاول، مهاجما وضغط على المرمى الايراني وأثمر عن ذلك ركلة جزاء عمانية في الدقيقة 3 بعد انفراد محسن الغساني والتعرض للاعاقة، سددها احمد كانو وتصدى لها الحارس الايراني  ليضيع فرصة هدف على فريقه، ووقف المنتخب العماني في الربع ساعة الاولى ندا قويا لايران، حيث بدأ الاخير اللقاء متذبذبا في المستوى، ومن خطأ للمدافع العماني محمد المسلمي سجل ايران هدف السبق في الدقيقة 32، وعزز المنتخب الايراني النتيجة بالهدف الثاني بواسطة ركلة جزاء سجل منها أشكان ديجكاه، لينهي الشوط الاول 2-صفرلصالح ايران.

وبعد ان اطمأن الفريق الايراني على النتيجة، لعب بأريحية وافضلية في الشوط الثاني، فيما كان اداء المنتخب العماني من دون تركيز بسبب الاستعجال بحثا عن تقليص الفارق، لذا غابت متعة التهديد على المرميين في هذا الشوط الذي انتهى والمباراة بنتيجة الشوط الاول 2- صفر لصالح ايران.

وبعد فوز ايران على عمان اليوم، ومن قبله اليوم ايضا الصين على تايلند سيتواجه الفائزان ايران والصين بدوري الثمانية.