آخر الأخبار
أحزاب السلطة "يغسلون" اموالهم بالاستثمار.. سياسي كردي يكشف التفاصيل قائد شرطة واسط الجديد يطلق جملة تعهدات لأهالي المحافظة (فيديو) وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يتفقد مراكز الشرطة المحلية في بغداد قصف تركي يطال قضاء العمادية في دهوك وأنباء عن إصابات الصحة تحدد موعداً "قريباً" لإلغاء بطاقة التلقيح الدولية للمسافرين والوافدين (وثيقة)

نائب يستغرب تصريحات مسؤولين رفضت زيارة عبد المهدي للبصرة

سياسة | 20-01-2019, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استغرب النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، الاحد، من تصريحات بعض المسؤولين الرافضة لزيارة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، واصفا زيارة الأخير بالمهمة.

وقال عواد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، "نرحب بزيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى محافظة البصرة والتي تأتي استجابة للمطالبات السابقة من قبل النواب بداية توليه منصب رئيس الوزراء بضرورة زيارة المحافظة التي تعاني من مشاكل خدمية كبيرة".

واستغرب، "من تصريحات بعض المسؤولين في حكومة البصرة المحلية الرافضة لزيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي"، مبيناً ان "الزيارة مهمة للمدينة التي تعاني من مشاكل خدمية عديدة".

ووصل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاحد، الى محافظة البصرة في زيارة، تفقد خلالها، شركة النرجس المنفذة لاغلب مشاريع البنى التحتية وسط البصرة فضلاً عن حي الحسين (الحيانية) احد افقر احياء المدينة.

وتفقد كذلك المشاريع الخدمية في قضاء شط العرب، والمستشفى التركي غربي البصرة.

وتوجه عبد المهدي، إلى مواقع الشركات النفطية في البرجسية غربي البصرة، وزار موقع حمار مشرف النفطي، في منطقة الرميلة، وزار أيضاً ناحية الشعيبة ضمن قضاء الزبير غربي المحافظة.

واطلع رئيس مجلس الوزراء، بشكل مباشر على المشاكل التي يعانيها المواطنون في قطاع الخدمات من خلال اللقاء بعدد منهم في المناطق التي شملتها الزيارة، مؤكداً ان "الهدف من هذه الزيارة هو ايجاد الحلول وتخفيف معاناة اهالي البصرة بتعاون الجميع".

يشار إلى أن محافظة البصرة، شهدت تسجيل عشرات آلاف حالات التسمم خلال الأشهر القليلة الماضية اثر تلوث المياه الصالحة للشرب، ما أدى الى اندلاع موجات من الاحتجاجات.

وتشهد البصرة، منذ الصيف الماضي، تظاهرات واحتجاجات ترتفع وتيرتها وتهبط بين مدة وأخرى، أثرت بشكل كبير، وفق ما يرى مراقبون، على عملية تشكيل الحكومة الحالية.