آخر الأخبار
الهيئة العليا لمُكافحة الفساد تنفذ أمر القبض الصادر بحق رئيس اللجنة الماليَّـة النيابيَّة السابق العمل تصدر توجيها بشأن المعترضين المتقدمين على الإعانة الاجتماعية تشيكوسلوفاكيا تباشر بتدريب القوات الأوكرانية وتؤكد: سنقف ضد روسيا تسمية قيادي في حزب "الفضيلة" مستشاراً للسوداني اسعار صرف الدولار لهذا اليوم

عبد المهدي يتجول في محطة مياه “آر زيرو” بالبصرة (صورة)

سياسة | 20-01-2019, 08:35 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة 

زار رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاحد، محطة "ار زيرو" لضخ المياه قرب مطار البصرة، ضمن جولته في المحافظة التي بدأها صباح اليوم.

بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تفقد خلال زيارته التفقدية لمحافظة البصرة موقع محطة (ار زيرو) لتصفية المياه"، مشيدا بـ "جهود العاملين فيها واسهامهم بتوفير الماء الصافي".

وأضاف البيان، أن "الزيارة تركزت على تفقد المشاريع الخدمية في محافظة البصرة وفي مقدمتها مشاريع الماء والمجاري والغاز ومحطات الكهرباء في حقل الزبير للاطلاع على المنجز منها والمعوقات التي تواجه قطاعات العمل الانتاج والتوزيع والاستعدادات الجارية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة في فصل الصيف المقبل، ولإيجاد أفضل الحلول والاستجابة للمطالب الضرورية لأبناء محافظة البصرة".

واطلع رئيس مجلس الوزراء بشكل مباشر على المشاكل التي يعانيها المواطنون في قطاع الخدمات من خلال اللقاء بعدد منهم في المناطق التي شملتها الزيارة، مؤكداً ان "الهدف من هذه الزيارة هو ايجاد الحلول وتخفيف معاناة اهالي البصرة بتعاون الجميع".

يشار إلى أن محافظة البصرة، شهدت تسجيل عشرات آلاف حالات التسمم خلال الأشهر القليلة الماضية اثر تلوث المياه الصالحة للشرب، ما أدى الى اندلاع موجات من الاحتجاجات.

ووصل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الى محافظة البصرة في زيارة، تفقد خلالها، شركة النرجس المنفذة لاغلب مشاريع البنى التحتية وسط البصرة فضلاً عن حي الحسين (الحيانية) احد افقر احياء المدينة.

وتفقد كذلك المشاريع الخدمية في قضاء شط العرب، والمستشفى التركي غربي البصرة.

وتوجه رئيس الوزراء ايضا الى مواقع الشركات النفطية في البرجسية غربي البصرة، وزار موقع حمار مشرف النفطي، في منطقة الرميلة.

وزار عبد المهدي ايضاً ناحية الشعيبة ضمن قضاء الزبير غربي البصرة.

وتشهد البصرة، منذ الصيف الماضي، تظاهرات واحتجاجات ترتفع وتيرتها وتهبط بين مدة وأخرى، أثرت بشكل كبير، وفق ما يرى مراقبون، على عملية تشكيل الحكومة الحالية.

وأبدى عبد المهدي، في وقت سابق، اهتماماً كبيراً بالبصرة، ووصفها بأنها أهم المحافظات العراقية التي ينبغي الاهتمام بها، وتوفير مطالب مواطنيها واحتياجاتهم، وسط دعوات بأن يزور رئيس مجلس الوزراء المحافظة، أو حتى ينقل مكتبه اليها لحين حل أزماتها.