آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي شيوخ عشائر ووجهاء بابل ضمن زيارته للمحافظة مجلس النواب يرفع جلسته تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي

كيروش يستبق مواجهة عُمان بانتقاد علني للاتحاد الإيراني

رياضة | 19-01-2019, 07:08 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

يرغب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم، في التفرغ لمنح فريقه لقبه الأول في كأس آسيا لكرة القدم منذ 43 عامًا، قبل أن يبدأ التركيز على العروض المقدمة له، وأبرزها من كولومبيا.

وقال كيروش، قبل مواجهة سلطنة عمان غدًا في أبوظبي ضمن دور الـ16 من البطولة المقامة في الإمارات: "لا شك أن كولومبيا عبَّرت عن رغبتها وثقتها بي، هذا منتخب لا يصدق مع لاعبين رائعين وبتصنيف دولي مرتفع بحلوله في المركز الـ12 على مستوى العالم، هذا أمر يجعلني فخورًا".

وأضاف كيروش الذي يشرف على المنتخب الإيراني منذ ثماني سنوات، انه "في الوقت الراهن، أنا ملتزم بمهمة مع إيران، بعد كأس آسيا سآخذ في الاعتبار العرض الكولومبي".

وعلى الرغم من الفترة الطويلة التي أمضاها مع المنتخب المتوج بلقب كأس آسيا أعوام 1968 و1972 و1976، والمستوى الجيد الذي قدمه في مونديال روسيا 2018، لم يحصل كيروش المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، على عرض لتمديد مهمته في طهران، وعلق على ذلك بقوله  "كنت متفاجئًا بصراحة. لم أتسبب في هذا الوضع، بل الاتحاد الإيراني".

وأضاف المدرب البالغ 65 عامًا، الذي اشتهر بعمله مساعدًا للسير الاسكتلندي أليكس فيرجسون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي "مصير المدربين بين أيدي رؤسائهم، يريد الإيرانيون السير باتجاه آخر وبالطبع سأجد حلًّا مختلفًا أيضًا".

ولطالما انتقد كيروش ظروف المنتخب الإيراني، وخصوصًا العقوبات المفروضة عليه التي حرمته من الحصول على تجهيزات رياضية مناسبة.

وقدمت إيران مستويات جيدة في دور المجموعات من البطولة الحالية، وهي تبحث الآن عن تعويض خروجها المؤلم من دور الثمانية في البطولة السابقة بركلات الترجيح أمام العراق.

في المقابل، يخوض منتخب عمان المباراة بعد نشوة التأهل للمرة الأولى في تاريخه للأدوار الإقصائية، وكانت عمان متعادلة مع تركمانستان 1-1 قبل خمس دقائق على نهاية المواجهة، وهي دون رصيد بعد خسارتيها أمام أوزبكستان (1-2) واليابان (0-1)، إلا أن هدفين من محسن الغساني ومحمد المسلمي في الوقت بدل الضائع، قلبا التوقعات ووضعا المنتخب الأحمر في دور الـ16 بعد خروج مبكر في 2004 و2007 و2015.