آخر الأخبار
السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية"

واشنطن تعتزم قطع كافة المساعدات عن الفلسطينيين

عربي ودولي | 18-01-2019, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست"، نية الإدارة الأميركية وقف كافة المساعدات المقدمة للفلسطينيين، نهاية شهر كانون الثاني الحالي.

ونقلت الصحيفة عن ديف هاردن، الرئيس السابق للبعثة الأميركية إلى المنطقة، أن "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID تنوي وقف تمويل كافة المشاريع في مناطق السلطة الفلسطينية"، واصفاً الخطوة بأنها "مثال آخر على انتهاء حل الدولتين".

من جانبه، اعتبر السفير الأميركي السابق لدى إسرائيل دان شابيرو، أن "ذلك خطوة قصيرة النظر إلى درجة يصعب تصديقها"، كونها تقطع برامج ساعدت في تحسين الظروف الاقتصادية والأمنية للفلسطينيين والإسرائيليين".

أما روبيرت ساتلوف، المدير التنفيذي في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، فاعتبر أن "هذا القرار سيزيد من معاناة الفلسطينيين العاديين ويسيء إلى سمعة الولايات المتحدة".

وأضافت الصحيفة، أن "وقف المساعدات يأتي في أعقاب تمرير قانون مكافحة الإرهاب الذي تمت المصادقة عليه في الكونغرس الأميركي في تشرين الثاني الماضي".

ويشترط هذا القانون تقديم المساعدات الأميركية للسلطة الوطنية بوقفها صرف رواتب ومخصصات الأسرى والجرحى والشهداء وعائلاتهم.

وذكرت الصحيفة أن "بعض موظفي الوكالة الأميركية في الضفة الغربية وقطاع غزة غادروا مؤخرا مع عائلاتهم، ما يشير إلى توقف هؤلاء الموظفين عن تقديم المشاريع والمساعدات والدعم".