بغداد اليوم-بابل
أفاد مصدر بالمستشفى البيطري، الجمعة، 18 كانون الثاني، 2019، بإصابة عدد من المواشي بداء الكلب جنوبي محافظة بابل.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "عددا من الابقار والمواشي، أصيبت بداء الكلب في منطقة الطابو بقضاء القاسم التابع لمحافظة بابل".
وأشار الة ان "إصابة المواشي جاءت بعد انتقال المرض عن طريق كلب مسعور".
وذكر ان "الفرق البيطرية التي تواصل منذ امس وحتى صباح اليوم عملها"، مبينا انها "اعدامت 8 ابقار وقامت بحملة للقاحات حاليا".
ولفت الى ان "الاهالي قاموا بقتل عدد من تلك المواشي والابقار أيضا بعد ان تحولت لمفترسة تهددهم".
بغداد اليوم - بغداد أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، إنشاء مصد مائي على نهر الفرات عند مقدم سدة الهندية، في خطوة تهدف إلى الحد من انتشار نبات زهرة النيل ومنع انتقاله إلى مناطق جديدة ضمن مجرى النهر. وذكرت الوزارة في بيان