آخر الأخبار
54 في الظل و65 في الشمس.. الأسباب الكامنة وراء ارتفاع الحرارة في العراق - عاجل الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت وفاة عامل وإصابة اخر بعد سقوطهما من رافعة أثناء تنظيف زجاج بناية البنك المركزي بعد تألقه.. وفاة حارس مرمى نادي ميلوول الإنكليزي ملاحقات قضائية تدفع "ميتا" الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي

دراسة: 30 دقيقة من المشي يومياً تقلل الوفيات المبكرة بنسبة 17 بالمائة

منوعات | 18-01-2019, 03:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قالت المجلة الامريكية لعلم الأوبئة، في دراسة نشرتها مؤخراً، إن الجلوس لفترات طويل يعرض الانسان لخطر الوفاة المبكر، الا اذا استقطع 30 دقيقة للمشي.

وبينت المجلة أنه "لو اجبر عمل الشخص على الجلوس لفترات طويلة، فأنه معرض لخطر الوفاة المبكرة، إلا إذا استقطع 30 دقيقة للمشي، هنا فقط سيمكنه تقليص هذا الخطر بنسبة 17%".

ونقلت المجلة عن البروفيسور كيث دياز المشرف على الدراسة قوله، إن "الحركة الجسدية بكل أنواعها ولأي فترة من الوقت لها منافع كبيرة، لاسيما أن 1 من كل 4 بالغين يجلسون أكثر من 8 ساعات يوميا".

 وأضاف: أن "هناك فوائد أكبر تعود عليك من التمارين القوية، كممارسة تمارين الدراجات الرياضية الثابتة، ما يقلل نسبة الوفاة المبكرة بنحو 35%".

وشملت الدراسة 8000 مشارك فوق 45 عاما، راقبت الأجهزة حركتهم لمدة 7 أيام متواصلة. لتأتي النتائج كارثية لغير ممارسي الرياضية خلال أسبوع كامل.