آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

نائبة عن ديالى: حصة المحافظة من مشاريع المنظمات الدولية أقل من 1 بالمئة

سياسة | 17-01-2019, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكدت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، ناهدة الدايني، الخميس (17 كانون الثاني 2019)، أن المحافظة حصلت على اقل من 1% من مشاريع المنظمات الدولية لدعم المناطق المحررة.

وقالت الدايني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المنظمات الدولية ومن بينها الامم المتحدة رصدت ميزانيات مالية كبيرة لتمويل مشاريع انسانية وخدمية في المحافظات المحررة ومنها ديالى خلال الاعوام الثلاثة الماضية".

واضافت، أن "حصة ديالى كانت اقل من 1% من مشاريع المنظمات الدولية، ما يثير علامات الاستفهام حول اسباب تهميش المحافظة رغم انها تعاني من اوضاع مزرية، وهناك مناطق منكوبة هي بامس الحاجة لأي دعم انساني".

واشارت الدايني الى أن "تهميش المنظمات الدولية يشكل فضيحة تستدعي التحقيق من قبل ادارات تلك المنظمات لبحث اسباب اقصاء ديالى من المشاريع والبرامج الانسانية وسط معلومات تتحدث عن نقل بعض الاموال المخصصة للمحافظة الى مدن اخرى، بسبب تاثيرات قوى واطراف سياسية، وهذا ما يجب ان تجيب عليه تلك المنظمات".