آخر الأخبار
أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد بالجرم المشهود.. القبض على زوجة اب بتهمة تقييد وتعنيف طفلي زوجها في بغداد "المجاملة" تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل - عاجل معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها النزاهة تنشر موقفا احصائيا بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آب

الشابندر: لن تهدأ واشنطن قبل بناء جدار من جنودها بين العراق وسوريا

سياسة | 17-01-2019, 02:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اتهم السياسي العراقي، عزت الشابندر، الخميس (17 كانون الثاني 2019)، الولايات المتحدة الامريكية بالسعي لبناء "جدار" بين العراق وسوريا، مكون من القوات الامريكية.

وقال الشابندر في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "الولايات المتحدة الأمريكية لن تهدأ قبل ان تبني جدارا  من القوات الأمريكية على طول الحدود العراقية السورية".

وأضاف، أن "السبب (المعلن) هو منع تسلل داعش عبر الحدود بين البلدين!!!".

وتأتي تغريدة الشابندر بالتزامن مع الأحاديث عن انسحاب قوات أمريكية من داخل سوريا إلى عمق الأراضي العراقية، عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب بشكل تدريجي من هناك.

ورغم نفيها قدوم قوات جديدة أكثر من مرة، إلّا أن السلطات العراقية اقرت بأن ما من يتواجد في القواعد الأمريكية في البلد، هم خبراء ومدربون يستعين بهم العراق، إلى جانب العشرات من المنتدبين من جنسيات مختلفة.