آخر الأخبار
بالجرم المشهود.. القبض على زوجة اب بتهمة تقييد وتعنيف طفلي زوجها في بغداد "المجاملة" تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل - عاجل معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها النزاهة تنشر موقفا احصائيا بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آب نائب تركماني: 75 ألف نازح من تلعفر الى تركيا وعودتهم تتطلب 3 خطوات حكومية - عاجل

ظريف من كربلاء: التبادل التجاري مع العراق وصل لـ 8 مليار دولار سنوياً

سياسة | 16-01-2019, 02:12 |

+A -A

بغداد اليوم - كربلاء

شارك وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الاربعاء 16 كانون الاول 2019، بمؤتمر اقتصادي في كربلاء التي وصلها في وقت سابق اقامته القنصلية الايرانية.

وتقدم ظريف خلال كلمته في المؤتمر الذي حمل عنوان (الملتقى الاقتصادي العراقي - الايراني) بـ "الشكر للشعب العراقي على حسن ضيافة واستقبال الزوار الايرانيين"، مبينا ان "العلاقات الايجابية بين شعبي وحكومتي البلدين تفتح الباب امام تعاون اقتصادي واسع في الفترة القليلة المقبلة".

واضاف ان "حجم التبادل التجاري بين العراق وايران وصل في العام المنصرم الى 8 مليارات دولار سنويا ما يعكس عمق التعاون بين البلدين في هذا المجال".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الى محافظة كربلاء للقاء مسؤوليها والمشاركة في الملتقى.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن الملتقى الاقتصادي الذي تقيمه القنصلية الايرانية في كربلاء، يسلط الضوء على الاستثمارات في مجالات النفط والبتروكيماويات والكهرباء.

واضاف ان محافظ كربلاء ورؤساء غرف التجارة في المحافظات اضافة الى رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين العراق وايران ابرز المشاركين في المؤتمر.