آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

البنك الدولي يدخل على خط الاستثمار في البصرة

محليات | 15-01-2019, 11:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث محافظ البصرة، أسعد العيداني، مع مستشار البنك الدولي محمود الجرف، اليوم الثلاثاء، إمكانية دخول هذه المؤسسة المصرفية العالمية على خط الاستثمار في المحافظة.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي للمحافظ، وتلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيداني، بحث مع مستشار البنك الدولي محمود الجرف، وبحضور رئيس هيئة إستثمار البصرة وكالة علاء عبد الحسين سلمان، إمكانية دخول هذه المؤسسة المصرفية العالمية على خط الاستثمار في المحافظة".

وقال العيداني، على هامش اللقاء، إنه "يوماً بعد آخر تثبت البصرة للعالم أجمع أهميتها على مختلف المستويات، وفي مقدمة ذلك الأهمية الاقتصادية"، مشيراً إلى أنه "من هنا تأتي زيارة وفد البنك الدولي إلى المحافظة، ودخوله على خط الاستثمار فيها".

وأضاف: "ندعم هذا التوجه إذا ماتوفرت الأرضية المناسبة لذلك، والتوجهات التي تخدم البصرة وأبنائها، وفي هذا الصدد، لابد من تمتع الحكومة التنفيذية بقدر واف من الصلاحيات الممنوحة وفق نظام اللامركزية، الذي نفتقر إليه في كثير من المفاصل الحيوية والاستثمار واحدا منها".

وتابع محافظ البصرة، "خلال الفترة الوجيزة المقبلة سأقوم بطرح هذا التوجه أمام أنظار الحكومة الاتحادية"، مؤكداً أن "منح المحافظة صلاحيات أوسع من شأنه أن يذلل العوائق أمام فرص الإستثمار ودخول الشركات العالمية إلى سوق العمل البصري".