آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

واشنطن تعلن استعدادها لتقديم المزيد من الدعم لجهود اعادة اعمار العراق

سياسة | 15-01-2019, 09:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد نائب السفير الاميركي لدى بغداد جوي هود، اليوم الثلاثاء، إستعداد واشنطن لـ"دعم ومساندة العراق في عمليات اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة".

وقال المكتب الاعلامي لوزير التخطيط نوري الدليمي في بيان، إن الاخير "استقبل هود، اليوم، في ديوان الوزارة"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة، وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين".

وأوضح الدليمي، بحسب البيان "خلال اللقاء، استراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة لعراق ٢٠٣٠، وأبرز المعوقات التي تقف أمام تحقيق خطواتها الرئيسة"، مشيرا الى "أهمية زيادة نوعية التعاون مع الولايات المتحدة، بما يقدم أفضل الخدمات التي يمكن للمواطن العراقي أن يلمسها في واقعه اليومي".

وأكد وزير التخطيط  على "توفير التسهيلات الممكنة أمام الاستثمارات الدولية المتخصصة، لتحريك عجلة البناء في العراق"، مشيدا بـ"الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة في معارك التحرير، وجهود إعادة الاستقرار".

من جانبه، رحب نائب السفير الأمريكي بـ"مستوى التعاون بين البلدين"، مؤكداً "استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم والمساندة لجهود الحكومة العراقية في عمليات اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة، وفق الاولويات التي يحددها العراق".