آخر الأخبار
تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق

الأنواء تعلن تفاصيل هزة أرضية ضربت السليمانية

محليات | 15-01-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت هيأة الانواء الجوية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل هزة أرضية ضربت قضاء كلار في محافظة السليمانية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النقل، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "مراصد الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية الساعة 10،26،27 في شمال شرق قضاء كلار بقوة 3،6 بمحافظة السليمانية".

وأضاف البيان، ان "هزة ارضية أخرى ضربت كيلان غرب ايران قوتها  4،1 درجة على مقياس رختر فجر اليوم، الساعة 4،06،22 و تبعد 33/كم شمال شرقي خانقين".

وأشار الى ان "تأثير حركة الصفيحة العربية سيستمر تبعا للهزة الارضية التي سجلت في بحر العرب فجر اليوم والتي كان مقدارها 4,6"، داعيا المواطنين في هذه المناطق الى "أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الشائعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية".

وضربت هزة أرضية، يوم الاحد (6 كانون الثاني 2019)، العاصمة بغداد وعددًا من محافظات البلاد من بينها، السليمانية، كركوك، والديوانية.