آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

الكشف عن نتائج اجتماع الديمقراطي والتغيير بشأن حكومة كردستان

سياسة | 15-01-2019, 09:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

إتفق الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير، اليوم الثلاثاء، على تشكيل لجنتين مشتركتين لـ"توحيد الرؤى" بشأن حكومة إقليم كردستان المقبلة وبرنامج عملها.

وقال الجانبان في بيان مشترك عقب إجتماعهما في السليمانية، إن "الاجتماع جاء امتداداً لمساعي تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة في إقليم كردستان وبهدف الإسراع في المباحثات بشأن برنامج عمل الكابينة الحكومية وتشكيلها"، مبينا أنه "جرى في أجواء ملؤها الشعور بالمسؤولية وروح العمل المشترك والجماعي للإسراع بتشكيل الحكومة على أساس التفاهم الكامل بين الجانبين ومبدأ الخدمة والإصلاح الجذري وتحمل المسؤولية". 

وأضاف البيان، أن "الجانبين اتفقا على إيجاد برنامج مشترك بين الأطراف المشاركة في الحكومة الجديدة"، موضحا انهما "قررا، لهذا الغرض، أن يشكل الطرفين لجنتين، الأولى لتوحيد الرؤى بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكردستاني حول برنامج عمل الحكومة والأخرى خاصة بوضع معايير المشاركة في الحكومة".

وأكد الحزب الديمقراطي وحركة التغيير، بحسب البيان، على "ضرورة الإسراع في عملية تشكيل الحكومة واحترام إرادة الناخبين وعدم التأخير في ذلك أكثر".

وكان مراسل بغداد اليوم قد افاد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ببدء اجتماع الحزب الديمقراطي الكردستاني مع حركة التغيير في السليمانية لبحث تشكيل حكومة الاقليم.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني قد أعلنا، أمس الإثنين 14 كانون الثاني 2019، عقب اجتماعهما في اربيل الاتفاق على تسريع تشكيل حكومة كردستان وحسم قضية كركوك مع بغداد.