آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

ظريف: قاتلنا صدام إلى جانب مام جلال وهذا ما نريده من كردستان

سياسة | 15-01-2019, 09:02 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده قاتلت رئيس النظام العراقي السابق، صدام حسين، إلى جانب الرئيس العراقي الأسبق الراحل جلال طالباني، فيما أشار إلى أن طهران تولي اهتماماً كبيراً بتقوية العلاقات الاقتصادية مع إقليم كردستان.

وقال ظريف خلال مؤتمر صحفي، عقده في السليمانية، وحضرته "بغداد اليوم"، إن زيارته الى اقليم كردستان تأتي في اطار تقوية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين"، مبيناً أن "القطاع الخاص في إيران تولي اهتماماً بتقوية العلاقات الاقتصادية بين إقليم كردستان وإيران".

وحول أهمية مام جلال، أكد ظريف، أن بلاده تعتبر جلال طالباني "صديقاً جيداً وزعيماً مستحقاً لنضال كردستان ضد صدام حسين، كما تعرف مام جلال كرئيس لائق للشعب العراقي".

وأضاف أن "مام جلال كان صديقا جيدا للجمهورية الاسلامية الايرانية، واننا قاتلنا إلى جانبه ضد صدام، كما عملنا مع مام جلال في العراق الجديد، وستبقى ذكراه شاخصة وحية لدينا جميعاً".

وأشار وزير الخارجية الإيراني، إلى أن "زيارته للعراق اقتصادية، وقد تم خلالها زيارته للإقليم في محافظتي أربيل والسليمانية، بحث موضوع التعاون المشترك، ولاسيما حول أرضية التعاون الاقتصادي".

ولفت إلى أن "وفداً اقتصادياً رفيعاً رافقه، وهو دليل على أن القطاع الخاص في إيران يولي اهتماماً كبيراً بتقوية العلاقات الاقتصادية بين إيران والعراق وإقليم كردستان".