آخر الأخبار
مصر.. دفن صلاح السعدني بجانب فنان مشهور عاهده بالبقاء في جواره الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل

الانواء الجوية تكشف عن عاصفة جديدة ستضرب العراق الخميس المقبل

محليات | 15-01-2019, 08:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الثلاثاء (15 كانون الثاني 2019)، عن عاصفة جديدة ستضرب العراق ابتداءً من يوم الخميس المقبل.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "العراق سيتعرض الى عاصفة جديدة قادمة من سوريا ابتداءً من يوم الخميس المقبل".

وتترقب الدول في الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وعلى رأسها سوريا والأردن ولبنان وفلسطين، عاصفة جديدة، بدأت نذرها تلوح في الساحل السوري، حيث أغلقت السلطات الموانئ البحرية في طرطوس واللاذقية أمام الملاحة، بحسب وكالة الانباء السورية.

وأعلنت المديرية العامة للموانئ البحرية، الثلاثاء، "إغلاق جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة، بسبب الأحوال الجوية السائدة".

ونقلت الوكالة عن مدير الموانئ البحرية، العميد أكرم ابراهيم، قوله إنه "تم إغلاق ميناءي اللاذقية وطرطوس وميناء مصب النفط في بانياس والموانئء الصغيرة على الساحل بسبب سوء الأحوال الجوية..".

وأضاف أن منطقة شرق المتوسط تتعرض "لعاصفة من المتوقع أن تصل سرعة الرياح فيها إلى ما بين 80 و 100 كم بالساعة وارتفاع موج البحر إلى أكثر من خمسة أمتار"، مؤكدا "اتخاذ كل الإجراءات اللازمة واستنفار جميع الكوادر المختصة للحد من أي خسائر قد تنجم عن العاصفة".