آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

ديالى.. احتجاج عشائري بشأن "ناحية منكوبة" وتحذير من "دواعش البساتين"

محليات | 15-01-2019, 11:10 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

نظم اكثر من 120 شيخا ووجها اجتماعياً، الثلاثاء، 15 كانون الثاني، 2019، وقفة احتجاجية لنصرة ناحية "ابي صيدا"، في ظل تفاقم الاوضاع الخدمية والامنية، فيما حذروا من "دواعش" البساتين في ديالى.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) عواد الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "اكثر من 120 شخصية عشائرية ووجهاً اجتماعياً يمثلون مختلف مناطق وقرى ابي صيدا نظموا وقفة اجتجاجية امام ديوان محافظة ديالى وسط بعقوبة، للتعبير عن احتجاجهم على الاوضاع الخدمية السيئة التي تمر بها الناحية ناهيك عن تكرار الخروقات بسبب نشاط خلايا داعش في البساتين".

وأضاف أن "الوقفة الاحتجاجية جاءت للتعبير عن حجم معاناة ابي صيدا المنكوبة والتي تعاني من سوء الخدمات ناهيك عن التحديات الامنية المتمثلة بدواعش البساتين، ما ادى الى سقوط ضحايا كثر في الاشهر الماضية".

وبين أن "الوقفة تعكس معاناة ناحية تعيش وضعاً استثنائياً يستدعي تحرك الجهات الحكومية لدعمها في كل المجالات ومنها الخدمية وانهاء ووجود الخلايا المتطرفة في بساتينها".