آخر الأخبار
الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة عواصف في 3 محافظات.. تحذير للطيران المدني العراقي وزير العمل: المنحة الطلابية مستمرة هذا العام الخارجية الأمريكية: الوضع خطير للغاية مجلس الخدمة ينفي توفر درجات وظيفية لذوي المهن الصحية والطبية

ظريف من اربيل: حاربنا داعش مع الكرد وامتزجت دماؤنا ولا يستطيع احد منعنا من العمل سوية

سياسة | 15-01-2019, 03:12 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، وخلال لقائه رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، الثلاثاء (15 كانون الأول 2019)، الكرد والإيرانيين حاربوا تنظيم داعش سوية، ولا يستطيع أحد منعهما من العمل معاً.

وقال ظريف خلال كلمة في مؤتمر تجاري في أربيل: "معا نحن واقليم كردستان نتقدم وننجح، فنحن نحتاج كردستان، والاقليم يحتاجنا".

وأضاف، أن "أمن اقليم كردستان مهم لإيران، والعلاقة بين الجانبين لا يمكن لاحد التأثير عليها".

واشاد ظريف ايضاً، بزعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، ورئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني، الذي قال إن "لهما دور بإدامة التعاون بين اربيل وإيران".

وتطرق للجانب التجاري والاقتصادي بين إيران وكردستان، واكد ان بلاده "ستعمل على تذليل العقبات التي تواجه تجار الاقليم وانهاء مشاكلهم".

وتابع الوزير الإيراني: "نرحب بتحسن العلاقات بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني ونأمل بتشكيل حكومة قوية في إقليم كردستان".

وانطلقت في مدينة اربيل، صباح الثلاثاء، اعمال مؤتمر تجاري بين عاصمة الاقليم وإيران، بإشراف نيجيرفان بارزاني ووزير خارجية إيران.

ويبحث المؤتمر تعزيز التعاون الثنائي التجاري بين الجانبين، وتسهيل مهام تجار كردستان وإيران.