آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

صحة الرصافة تطلق بطاقة الرعاية الصحية بديلاً عن "الباص"

محليات | 15-01-2019, 01:27 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

اعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، عزمها اطلاق بطاقة الرعاية الصحية الجديدة، للمرضى بجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها ضمن رقعة قطاع مسؤوليتها، مطلع الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة "الصباح"، عن مدير اعلام الدائرة، قاسم عبد الهادي، قوله بان دائرته "تعد من اكبر المراكز الصحية في البلاد من حيث عدد المؤسسات الصحية التي تقدم خدمات لعدد نفوس تجاوز الخمسة ملايين ونصف المليون مواطن، وهو ما دعاها الى الحرص على تقديم افضل الخدمات للمواطنين"، عادا "جانب التوعية والتثقيف، مهما جدا كونه الحجر الاساس للافادة من جميع الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم".

واشار الى ان دائرته "وعلى ضوء ذلك ستطلق مطلع الشهر المقبل، مشروع بطاقة الرعاية الصحية الجديدة البديلة لـ(كارت) او (باص) الانتظار في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية الصحية"، مبينا ان "البطاقة ستشمل برنامجا تثقيفيا بكل حالة صحية وتضم كل منها 10 رسائل صحية عن مواضيع مختلفة منها التشجيع على الفحص المبكر للامراض والاهتمام بالنظافة سواء المأكل او الملبس او الاسنان".

وتابع عبد الهادي: ان "المشروع سيتضمن كذلك، الاهتمام باجراء فحوصات دورية عن الاورام والامراض المزمنة والالتزام بجميع برامج اللقاحات للبالغين والاطفال على حد سواء وموضوعات اخرى مختلفة، لاسيما فحوصات المرأة الحامل"، لافتا الى ان "ذلك الكارت سيضم تلك الرسائل ويمتاز بأسلوبه التصميمي المميز بدلا من باص الانتظار .

في السياق نفسه، اوضح ان الدائرة بصدد الانتهاء من الاجراءات الادارية والفنية لبدء التنسيق مع وزارة التربية لاضافة هذه الرسائل الصحية الى الدفاتر المدرسية والكتب التي تعمل على طباعتها والمخصصة لتلاميذ المراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية ضمن مساعي الدائرة للعودة الى الاساليب التعليمية والتربوية الرصينة التي تدمج بين الدراسة والنظام والتي اسهمت في خلق جيل واع".

واردف مدير اعلام دائرة صحة بغداد الرصافة، ان "التنسيق سيشمل ايضا اضافة تلك الرسائل الى المناهج الدراسية كافة ولكل مرحلة بحسب خصوصيتها واحتياجاتها"، مشيرا الى ان دائرته "بصدد التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لتقوم الاخيرة بنشر ملصقات لشريحة الشباب عن مخاطر استخدام المخدرات و(الاركيلة) والهرمونات الصناعية والمنشطات وضمن جميع الملاعب والساحات الرياضية الرسمية".