آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

العراق وتركيا يبحثان جهود عقد اتفاقية نهائية بشأن المياه

سياسة | 14-01-2019, 08:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

بحث وزير الموارد المائية جمال العادلي، اليوم الاثنين، مع السفير التركي فاتح يلدز، الجهود الرامية للتوصل الى اتفاقية نهائية بشأن قسمة المياه بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الموارد المائية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "جمال العادلي بحث اليوم مع السفير التركي لدى بغداد، فاتح يلدز، ملف المياه والجهود الرامية للوصول الى اتفاقية نهائية بشأن قسمة المياه بين البلدين".

وبحسب البيان، أشاد العادلي خلال اللقاء، بـ"عمق العلاقات التاريخية العراقية - التركية وتطورها في المجالات كافة ومنها قطاع المياه"، داعيا الشركات التركية الى "الاستثمار في المجالات الاروائية لاسيما السدود واستصلاح الاراضي والتربة وغيرها".

من جانبه أكد يلدز، "استعداد بلاده في التعاون المثمر لحل مشكلة المياه بين البلدين، والعمل على اعادة بناء البنى التحتية لقطاع الموارد المائية".