آخر الأخبار
ايران تتوقع زيادة عدد زوارها للعراق بالأربعينية الى 5 ملايين زائر محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014

النزاهة تعلن ضبط امرأة تتحايل على مواطنين بوعود كاذبة للتعيين

أمن | 14-01-2019, 04:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت هيأة النزاهة ، الاثنين 14 كانون الثاني 2019، عن تمكُّنها من ضبط امرأة تمارس عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، مبينةً أن المتهمة كانت تعد بتعيينات كاذبة في إحدى مؤسسات الدولة.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ملاكات مديرية تحقيق بغداد التابعة لها نفذت عملية ضبطٍ استناداً إلى أحكام المادَّة 456/ عقوبات بحق متهمة تمارس عمليات النصب والاحتيال على المواطنين مقابل وعود كاذبة بالتعيين في إحدى مؤسسات الدولة".

واضافت، أن "المتهمة نشرت على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إعلاناً للتعيين بإحدى الوزارات مقابل مبلغ مالي، وبعد عرض الموضوع على الجهات القضائية قررت ضبط المتهمة بالجرم المشهود".

واردف البيان، أن "ملاكات المديرية، بعد التحري والمتابعة، تمكنت من ضبط المتهمة متلبسة بالجرم المشهود، وهي تستلم مبلغاً  من المال في إحدى مناطق العاصمة بغداد".

وكانت هيأة النزاهة قد أعلنت في العاشر من الشهر الجاري عن ضبط شخص ينتحل صفة مُفَتِّشٍ عَامٍّ في العاصمة بغداد مقابل وعود بصرف قروض من أحد المصارف الحكوميَّة.