آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

علاوي يحذر من تدهور الاوضاع في المناطق ’’المختلف عليها’’ ويدعو لعقد حوار وطني عاجل

سياسة | 14-01-2019, 04:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي ، الاثنين 14 كانون الثاني 2019، من تدهور الاوضاع في المناطق ’’المختلف عليها’’ فيما دعا لعقد حوار وطني عاجل.

وقال بيان صادر عن مكتبه ان " زعيم ائتلاف الوطنية الدكتور اياد علاوي استقبل في مكتبه، وفداً كردياً رفيع المستوى برئاسة اوميد صباح المتحدث الرسمي باسم رئاسة اقليم كوردستان".

وجرى خلال اللقاء بحسب البيان بحث تطورات الاوضاع على الساحة المحلية وسبل توثيق العلاقات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، ونتائج الزيارة الاخيرة لمسعود بارزاني الى بغداد".

وأكد  علاوي ان "ضعف التنسيق وعدم متابعة القرارات والاتفاقات السياسية كانت ابرز اسباب الخلاف الحاصل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، خاصةً فيما يتعلق بسن قوانين اساسية مثل قانون النفط والغاز وتوزيع الثروات والواردة نصوصها في الدستور العراقي".

وحذر علاوي من تفاقم الاوضاع في المناطق المختلف عليها وشدد على ضرورة اطلاق حوار وطني عاجل يجد حلولاً للاوضاع هناك.

كما أكد اللقاء "ضرورة وجود تنسيق فاعل بين بغداد واربيل خصوصاً فيما يتعلق بحل الاشكالات حول الموازنة العامة، فضلاً عن الاتفاق على تنسيق المواقف حول انتخابات مجالس المحافظات المحافظات وتصحيح عمل مفوضية الانتخابات التي لم تكن قادرة على ادارة العملية الانتخابية الاخيرة بشكل مقبول".